رائعة /- عمل مشترك / من فصول الذاكرة : .... مآل الكلمة ../للثنائي الرائع/ سابرينا سليمان / الجزائر. مصطفى سليمان / المغرب..


- عمل مشترك / من فصول الذاكرة : 


   .... مآل الكلمة ....


- شاعري ... منذ أن وعيت و أنا أتساءل و الآن أسائلك بل أسألك ... هل شاهدت امتداد حياتك حفلة موسيقية نظمتها قصيدة ... ضمت وجوها لا تتسعها الأمكنة ... ما أسعفتني الرؤية لأحتويها لأدمجها صلب الذاكرة ... حاولت و حاولت ما استطعت إليها السبيلا ... أَنْ رتبتها لك بل رتبها اختياري ... فتقبلها مني هدية و اعذر سهوي في بسيط انتقائي ... !؟ 


- آه يا شاعرتي ... لو تعلمين كم سحبتِ من عمري و إلى أين عدتِ بي و عادتني الذاكرة ... تكفي الصور لتنحني هامتي و أرفع يراعي و تتورد قراطيسي خجلا ، استحياء ... فليس الاستغراب و لا الغرابة إِنْ قصيدة نظمت حفلة و لا في الصور على كثرتها الموثقة و الأخرى ... بل هي معلقات و دواوين بطول الحياة تخلدت و خلدت الروائع في ذكرى ... !!! 


- تلك هي ... يا شاعري ... يا ملهمي ... تلك هي عصا الرحى و مربط الفرس ... ثروتنا الفكرية الثقافية الإنسانية ... إرثنا و إرث الأجيال القادمة من بعدنا ... خوفي عليها من تعاقب الخذلان و عوامل (التعرية) ، من أيادٍ لا ترحم ، تعيث الفساد في كل جميلِ لوحةٍ بالكاد في المهد (صبية) ... !؟


- لا خوف عليها يا شاعرتي يا ملهمتي ... و لا أنت تحزنين ... فمن صَنَع التاريخ ليس كمن نسخه ... و من نقش اسمه جدران السماء ليس كمن ألصقه ... قري عينا ملهمتي و افعلي مثلي ... اسبحي معي مدى البهاء ... لنستمتع ، لننسى السؤال ، فالجمال حيث تواجد ... ليظل عصي (المنال) ... !!! 


سابرينا سليمان / الجزائر. 

مصطفى سليمان / المغرب. 

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

رائعة من روائع/ابن سورية/للشاعر /د جمال إسماعيل الجمهورية العربية السورية

من روائع المحاكاة للثنائي / الشاعر/علي عبود المناع /والشاعر/خالد محمد إبراهيم

رائعة من روائع/ "مذاقُ الجوى"/للشاعر المتمكن/ نظام صلاح/ فلسطين