رائعة /... اللوحة الأخيرة ..للشاعر /- سابرينا سليمان..

.... اللوحة الأخيرة .... 



اُنظر إلي حبيبي .. أنظر 

وجيدا تأملني 

قل لي كيف هي أنا 

وكيف تراني .... 

دقق وتقاسيم وجهي 

حدق عمق دواخلي 

ومن روائع فنك فكرة ارسمني 

وعلى جداريات روائعك 

تحفة خلدني .... 

كن لي الفنان 

الغارق عشقا بحر فنه 

اعتزلَ العالم 

ولأجلي اعتكف مرسمه ....

يعيش للفن ولأجله 

يعشقني في لوحة 

من عوالم خياله 

يتخيلني كلما رفع ريشته 

آخذا أدق تفاصيلي .... 

فأنا ملهمته 

أنا فنه المتفجر 

أنا ينابيع إبداعاته 

كلما احتضنتْ روحي روحه 

وأنا الخيال الهاطل مسبقا 

غيثا غزيرا حقول مخيلته .... 


انتشلني .... 

ومن دوامة الأشباه انتزعني 

أعد إلي أناي .. كما كانت 

فريدة متفردة 

عصية لا تنصاع .... 

وردة سحرية 

تراقص فحيح الأشباح 

وكلما نام الليل 

عاكس بريقها مرايا الأصباح .... 

امزجني ألوانا 

وانسخ واقعي على خيالك 

ليرتاح يقيني وأرتاح .... 

اقنعني أني حياة أحيا 

ولست مجرد .. حياة في حياة 

انعش مشاتل نبضي 

ومن ريشة شفتيك ، قبلة 

احي أحبال صوتي 

جدد مقامات لحني 

اجعلني بلبلك الصداح .... 

حذثني طويلا ، كثيرا عنك 

فصوتك يطربني ، 

يسحرني ، 

بحاصرني ، 

يهدهدني 

وعلى أطول سيمفونية 

اتركني أنام ورحابة صدرك .... 

كن لي الفنان ، العاشق

كن لي ببهاء ابتسامتك 

كلما صادف وجهي مرآتك .... 


خذني .. حضنك 

وعلى سرير الحياة 

ضعني وسادة مشاريعك 

كلما نام إلهامك .... 

اصنع مني قصتك 

قصة .. اختُزِلت في صورة 

قصتك الأولى .. الأخيرة 

صنها عوامل التعرية 

خزنها حيث روحك 

فلا ضاعت وديعة أبدا 

تتأبطها روحا بهية .... 

أو اكتبني قصيدة من سحر بيانك 

لا يرى إعجازها أحد غيرنا 

ولا يستنشق عطرها 

إلا من بلغ في الشوق عتيا 

وشَرِب من نبيذ الشوق مثلنا .... 

ميزني وتحف فنك 

بل تحفتك النادرة العصية 

ودعني أنام ومديد عمرك 

كطفلة انتظرت كثيرا .. طويلا 

اكتمال القمر بدرا بكل الفرحة 

أن من شفاه الأحجية 

أخيرا .. تبتسم الأمنية .... 

و على كف عمري 

اكتبني الخط الأفقي 


سعدي .. السعيد 

أنك فيه حظي الوحيد .... 


- سابرينا سليمان. 

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

رائعة من روائع/ابن سورية/للشاعر /د جمال إسماعيل الجمهورية العربية السورية

من روائع المحاكاة للثنائي / الشاعر/علي عبود المناع /والشاعر/خالد محمد إبراهيم

رائعة من روائع/ "مذاقُ الجوى"/للشاعر المتمكن/ نظام صلاح/ فلسطين