قُلتُ أنا المهلهل قصيدةً من النثر بعنوان/انتهى بقلمي تمّام طاهر سلوم الخزاعي 8/6/2024

قُلتُ أنا المهلهل 

قصيدةً من النثر 

بعنوان 

     الطَّواف

لقد طُفتُكِ ليلى 

طوافَ قيسٍ 

وليس بظني 

عند بيتِ لحمٍ 

وفي دمشقَ وعدن 

خمسون ألف سنةٍ 

ونيِّفٍ فمن يزدني 

فكيف لِحُسنكِ أنْ 

ينام بحضني

سِيْلانُ قُومِي 

ولا تُشيحي عني 

بطرف أُذْنٍ 

أو بِهُدبِ عينِ 

أرضِعي الكبيرَ 

رضاعَ صائمٍ بعد سنِّ 

واذبحيه على صدركِ 

بين نهدٍ وبين أُذْنِ 

وأنجِبِي النُّطاف غزيراً 

بوهنٍ بعد وهن 

وضمِّي إليكِ 

بلاد الحجاز 

واكتبي النَّصر 

على جدار فِيَنِّي 

إنَّ ضجيج الفتح 

في أمريكا 

كضجيج فتحِ بحرِ مرمرَ 

بعد ذاك التجنِّي 

لم أطف حولكِ مكّة 

كطوافِ عربيٍّ 

يشربُ الخمر ويغنِّي 

ولا طوافَ قومِ عادٍ 

بين فانٍ وربُّكِ يُفنِي 

ولا طوافَ من قال 

حججتُ وهو مثل الكركدنِّ

أنا الطَّوافُ ليلى 

قد اشتعل كلُّ لحني 

يوم زرتها صبحاً 

فلففتها مثل جنِّي 

وشممتُ ريحها العصر 

على سورة الأعراف 

وهي تُغنِّي

وعلى دبّابة اليهود 

ذات الوَنِّ 

بين غزّةَ ورفحَ 

وبين جُبْنِي 

أنا العربي أزليَّاً 

وأنا السّاميُّ  

وابنُ جنِّي 

سأبكي عند كعبةِ ربي

بُكاءَ مُستغيثٍ 

بلا وطنٍ 

ولا أهلٍ 

ولا مِجَنِّ 

وأسكبُ العبرات على الميزابِ 

حمراً وصفراً 

لكثرة حزني 

اسمحي أيتها القعصوص 

أن أُرِيْحَكِ راحةً أبديَّةً 

فاخلدي 

في فمي 

وغيبي عن الحسِّ 

    بِيَدي وحبري وفنِّي   

           انتهى 

           بقلمي 

تمّام طاهر سلوم الخزاعي 

8/6/2024 


Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

رائعة من روائع/ابن سورية/للشاعر /د جمال إسماعيل الجمهورية العربية السورية

من روائع المحاكاة للثنائي / الشاعر/علي عبود المناع /والشاعر/خالد محمد إبراهيم

رائعة من روائع/ "مذاقُ الجوى"/للشاعر المتمكن/ نظام صلاح/ فلسطين