صرخة معلم... عبدالرحيم داني

 صرخة معلم


أنا فخر هذا الوطن

أنا مغربي أصيل

أنا المدرس

بل

أنا مربي الأجيال 

إن كنت تجهل

فأنا أذكرك بالواقعة

أنا من

تعلمت منه سير الأجداد

وسبر الأغوار

والمضي بثبات

في دياجير الحياة

حتى إذا ما ثبتت قدماك

وقفت شامخا !!!

ثم تنكرت لفضلي...

***

أنا الأستاذ ، أنا المعلم

أورث سحر...

 الكلام والعلوم 

ألقنها إلى كل الأجيال

في طريقي ...

أمشي ولا أبالي

أهزم الصعاب ، أذلل  العقبات

وفوق الأرض اليباب

وعلى جنبات الطريق

أنثر حروفا

فتزهر حكمة

ينهل منها كل ذي عقل

وكل لبيب

وتنبت فكرا مستنيرا

***

سأجتث جهلا

غشى الخصب من الألباب

وأميط عنها اللثام

وأزيل غشاوة الحقد

الذي أعمى البصائر

وأشيد وطنا

فيه يعم الخير

وينتشر الحب والسلام

***

مغربي أنا

سليل الأشراف

وصية أجدادي

بناء مجد ...

هذا الوطن.

أنا المعلم لا فخر


عبدالرحيم داني


20 مارس 2021

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

رائعة من روائع/ابن سورية/للشاعر /د جمال إسماعيل الجمهورية العربية السورية

من روائع المحاكاة للثنائي / الشاعر/علي عبود المناع /والشاعر/خالد محمد إبراهيم

رائعة من روائع/ "مذاقُ الجوى"/للشاعر المتمكن/ نظام صلاح/ فلسطين