رائعة/لست من يترك الديا/للاديب الشاعر /- محمد دومو -مراكش/ المغرب ر

لست من يترك الديار!


بالحرية عانقت الحياة..

يولد المرء حرا كما يقال!

معتقل هذا، أم ماذا؟!

أم هكذا هي الحياة؟!

ولم الإعتقال حتى في الأفكار! 

حر بفكري والآخر متضايق!

فلم التضايق ونحن ولدنا أحرارا؟!

من زرع فينا هذه الأفكار؟!

ومن تحايل علي؟!

وعلى هذا الإنسان؟!

حتى أصبحنا كالقطيع!

لا تجيد أبسط الاختيار! 

لا أعرف من المذنب!

وعمري على وشك النهاية!

هل الإنسان خلق حرا؟!

أم جاء إلى الدنيا من أجل الإعتقال؟!

هو الضياع، في نفسي، الذي يتكلم..

واد قد جرف اليابس والأخضر!

أين قيمة الإنسان ؟

وهو قد أصبح معتقلا!

غير حر حتى في الأفكار!

وأين الفكر الذي قد يُعْجَبُ بما أقول؟!

معتقل أنا مثل الجميع! 

معروف بأن من يفكر موجود!

وهم يقولون كل معتقل موجود!

فمن الخطأ يا ترى من الصحيح؟!

أنا لا أعرف شيئا!

ولن أعرف ما دمت لا أفكر حرا!

لا..ثم لا!!

لن أغالط نفسي!

ولن يعتقلوا فكري مهما حاولوا!

فلن ينالوا مني وجودي في هذه الحياة.

معتقل أنا!

ولكن فكري يبقى حيا موجودا..


-بقلم: محمد دومو

-مراكش/ المغرب 


Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

رائعة من روائع/ابن سورية/للشاعر /د جمال إسماعيل الجمهورية العربية السورية

من روائع المحاكاة للثنائي / الشاعر/علي عبود المناع /والشاعر/خالد محمد إبراهيم

رائعة من روائع/ "مذاقُ الجوى"/للشاعر المتمكن/ نظام صلاح/ فلسطين